مباحث أمانة صنعاء تلقي القبض على رجل قام بممارسة نصب وابتزاز إلكتروني وصل إلى نصف مليار ريال

الأخبار المحلية
اليمني الجديد - متابعات

تمكنت قوات أمنية تتبع الحوثيين في صنعاء من القبض على رجل قام بإبتزاز 52 من الشابات ،حيث وضع المبتز  حساب وهمي  على أحد وسائل التواصل الإجتماعي، على أنه دكتورة مختصة بمعالجة الشابات، و كان يشترط ارسال صور شخصية للفتيات بحاجة التشخيص.

وأحالت مباحث أمانة العاصمة الرجل المتهم إلى النيابة العامة، كونه ارتكاب جرائم نصب وابتزاز إلكتروني، على 52 فتاة وصلت إلى نصف مليار ريال يمني.

ووفقًا لمصادر إعلامية موالية للحوثيين، أكدت صحيفة "26 سبتمبر" نقلًا عن العقيد عبد الغني المضواحي، رئيس قسم الآداب بمباحث الأمانة، أن المتهم (ح. م) أنشأ حسابًا باسم دكتورة وهمية مختصة بمعالجة الفتيات في مراحل البلوغ، كان يطلب من خلاله إرسال صور شخصية بحجة التشخيص، ليقوم لاحقًا بابتزازهن ماليًا.

وكشف المضواحي أن إحدى الضحايا هي ابنة رجل أعمال، ابتزها بمبالغ تصل إلى 100 مليون ريال يمني و25 ألف دولار و250 ألف ريال سعودي و376 جنيه ذهب، بالإضافة إلى قطع ذهبية وأسلحة. وعند استنفاد أموال والدها، أرسل المقاطع المصورة إليه ما أدى إلى إصابته بجلطة.

ووصف المضواحي عملية القبض على المتهم جاءت بعد شكوى أخرى من فتاة، أثناء وجودها في إدارة البحث، تعاونت مع السلطات لاستدراجه وتسليمه المسدس الذي طلبه منها، ليتم ضبطه في شارع تونس بفضل تحرك سريع من رجال البحث، حسبما قال.

زر الذهاب إلى الأعلى