لسعات الدبابير تؤدي إلى وفاة شابة وأبنة أخيها في أشجور بمديرية ماوية

الأخبار المحلية

توفت شابة وأبنة أخيها ،وهي طفلة في عمر 3 أعوام بعد أن هاجمت دبابير على الطفلة بالقرب من منزلها ،في قرية الراوس مركز قرى أشجور في مديرية ماوية .

وقامت الدبابير بلسع ريما جسار الشجري 19 عام، أما الطفلة فاطمة وديع جسار 3 أعوام، فهي من هجمتها الدبابير  في البظاية ،حيث لم تستطيع أن تنجو بنفسها، بعد أن تجمعت أعداد هائلها من الدبابير وقامت بلسعها في كل جسدها.

و عانت ريما جسار من لسعات هائلة في كل جسدها ،وذلك عندما اقتربت لإنقاذ أبنة أخيها فاطمة، حيث تعرضت للسعات الدبابير بشكل واسع ،وأدت اللسعات الكثيفة إلى اصابتهن بضرر جسدي ونفسي ، مما خلق لديهما أوجاع وسموم هائلة، وهذا  أدى إلى وفاتهما ولم تستطيعها احتمال اللسعات الجماعية.

وذكر مصدر" لليمني الجديد" أن الطفلة فاطمة وديع جسار كانت بالقرب من منزلها ،الذي يقع بالقرب من المركز الصحي ،وتقوم باللعب وتعرضت لهجوم الدبابير عليها بشكل لم يمكنها من الهرب ،و حاولت عمتها ريما جسار انقاذها لكنها هي الأخرى تعرضت للسعات مستمرة من الدبابير .

وحسب ما نقل المصدر فإن الدبابير أو " الحريب" بالتسمية التي يطلق عليها السكان في ماوية، استمرت تقوم بلسع الشابة وبنت أخيها بكل جسدهما ،حيث برزت أثر اللسعات التي ملئت جسدهما وغطت الدبابير عليهما ، حيث منعت مواطنين القرية من الاقتراب لإنقاذهما .

وتوفت الطفلة بعد محاولة اسعافها، وذلك في الطريق التي تؤدي لمدينة السويداء، بينما توفت العمة بعد 24 ساعة من تعرضها للسع، وذلك بعد أن استمرت في المستشفى لعدة ساعات لكنها لحقت بإبنة أخيها .

زر الذهاب إلى الأعلى