وصول معدات جديد للإتصالات لتركيبها في ميناء الحاويات في محافظة عدن

الأخبار المحلية
اليمني الجديد - متابعات

وصلت العديد من المعدات الخاصة بالنظام الجديد للإتصالأت الأسلكية ، والتي سيتم تركيبها في ميناء الحاويات في محافظة عدن ،هذا النظام سوف يساهم في تحسين كفاءة ميناء عدن ،وقدرته التشغيلية والوصول إلى اسرع المعلومات وتعزيز حركة التجارة .

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) أكد  وصول معدات جديدة الهدف منها تطوير البنية التحتية في ميناء عدن، جنوب اليمن، وتعزيز كفاءته التشغيلية، بتمويل ياباني.
وكشف البرنامج  على حسابه في منصة "إكس"، الأحد: "وصلت المعدات الخاصة بالنظام الجديد للاتصالات اللاسلكية الذي سيتم تركيبه في ميناء الحاويات بعدن، لتحسين كفاءته وقدرته التشغيلية، وبما يمكنه من تقديم خدمات أفضل لأصحاب المصلحة، وتعزيز حركة التجارة والنمو الاقتصادي في المنطقة".

التجهيزات الجديدة تأتي في إطار المرحلة الثانية من "مشروع تحسين كفاءة ميناء عدن" الذي ينفذه البرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بتمويل قدره 5 ملايين دولار مقدم من الحكومة اليابانية، لتعزيز قدرة الميناء من خلال إنشاء بنية تحتية أكثر كفاءة.

ووضح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  أن هذا النظام سيعمل على تمكين الوصول الأسرع إلى المعلومات والتكامل السلس مع نظام إدارة المستودعات، وزيادة الإنتاجية وتعزيز عمليات الميناء.
وشدد البرنامج الأممي ان تحسين القدرة التشغيلية للميناء، من شأنه "ضمان توصيل المساعدات الإنسانية والتنموية والسلع التجارية إلى الشعب اليمني بكفاءة وفعالية من حيث التكلفة، كما يدعم جهود التعافي الاقتصادي الفوري والطويل الأجل لليمن".

زر الذهاب إلى الأعلى