القيادة المركزية الأمريكية "سينتكوم"تؤكد تنفيذها ضربات جوية متعددة ودقيقة على منشآت تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين

الأخبار المحلية
اليمني الجديد - متابعات

أعلنت  قوات القيادة المركزية الأميركية (سينتكوم) أنها نفذت ضربات جوية متعددة ودقيقة ،على العديد من منشآت تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين المدعومين من إيران داخل المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ،والتي تحتوي على أسلحة تقليدية متقدمة مختلفة، تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية الأميركية والدولية، التي تبحر في المياه الدولية في جميع أنحاء البحر الأحمر وخليج عدن.

ووضحت "سينتكوم " أنها اتُخذت هذه الإجراءات بهدف تقليص قدرة الحوثيين ،على مواصلة هجماتهم المتهورة وغير القانونية على الشحن التجاري الدولي، وعلى أفراد وسفن الولايات المتحدة والتحالف والطواقم التجارية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، وتقليص قدرتهم على تهديد الشركاء الإقليميين.

وكشفت" سنتيكوم "استهدفت قوات القيادة المركزية الأميركية منشآت الحوثيين المحصنة تحت الأرض، والتي تضم صواريخ ومكونات أسلحة وذخائر أخرى ،تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية في جميع أنحاء المنطقة.

ولفتت قوات القيادة المركزية الأمريكية أن  قطعات القوات الجوية والبحرية الأمريكية، بما في ذلك قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز بي-2 سبيريت التابعة للقوات الجوية الأمريكية، جزءًا من العملية.

وشددت" سنتيكوم "إن استخدام قاذفة بي-2 يوضح القدرات الواسعة للولايات المتحدة للوصول إلى هذه الأهداف، عند الضرورة، وفي أي وقت، وفي أي مكان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى