الحوثيون يشترطون إزاحة أحمد علي من منصب نائب رئيس المؤتمر في صنعاء مقابل الأفراج عن قيادات مؤتمرية

الأخبار المحلية
اليمني الجديد - متابعات

‏تضغط جماعة الحوثيين على مؤتمر صنعاء  ،إلى ازاحة أحمد علي عبد الله صالح من منصب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام ،وذلك كشرط أولي للإفراج عن قيادات مؤتمرية أعتقلت خلال الشهر الماضي، بعد أن أحتفلت بثورة 26 سبتمبر .

ووسعت جماعة من عملية الإعتقال لقيادات مؤتمرية ،وذلك في سياق حملات الإعتقالات التي تقوم بها ضد سياسيين، وناشطين وصحفيين وموظفيين للمنظمات الأممية والدولية .

مصدران في المؤتمر الشعبي العام  تحدثا "لشبكة النقار" أن جماعة أنصارالله وضعت شرط إزاحة أحمد علي عبد الله صالح من منصب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام مقابل الإفراج عن القيادات المؤتمرية المعتقلة في سجونهم على خلفية الاحتفال بثورة السادس والعشرين من سبتمبر.

وحسب المصدران فإن  هذا الشرط كان أحد أبرز العقبات التي أعاقت التوصل إلى اتفاق بشأن إطلاق سراح القيادات المعتقلة.و ترفض قيادات المؤتمر الربط بين قضية الإفراج عن المعتقلين، والقرارات التنظيمية داخل الحزب، فيما يطالب  الحوثيين بتعيين بديل لأحمد علي عبد الله صالح في قيادة المؤتمر، وهو ما يواجه رفضًا من قيادة المؤتمر الشعبي العام، التي تعتبر هذه المطالب مجحفة وتخرج عن إطار التفاهمات السابقة بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى