توجهات للمجلس الرئاسي والحكومة لوضع معالجات جذرية للإختلالات المالية والإقتصادية

الأخبار المحلية
اليمني الجديد - خاص

ذكر مصدر مسؤول" لموقع اليمني الجديد" أن نقاشات واجتماعات تجري على مستوى المجلس الرئاسي والحكومة والبنك المركزي، للخروج بحلول واجراءات اقتصادية ومالية حقيقية ،وذلك لمواجهة انهيار العملة ووقف التدهور الاقتصادي والمالي.

البنك المركزي لجاء لوضع المعالجات، لكنه طالب بإجراءات اصلاحات فعالية، حيث اقترحت إدارة البنك المركزي بضرورية اتخاذ قرارات حقيقية لمواجهة الاختلالات ،والتعامل مع الأزمة الحالية على أنها أزمة لها نتائجها ومخاطرها ،مالم تكن هناك حلول ورؤية وخطط تعمل على اعادة تصدير النفط وجمع الموارد ومواجهة الفساد .

وتجري مباحثات متعددة بين رئيس المجلس الرئاسي والحكومة، وذلك للتعامل بجدية أمام التدهور الحاصل للعملة، وأن تلك المباحثات تشمل وضع الحلول جدية إلى جانب الإعداد استراتيجية تشكل أولوية في  اعادة تصحيح واقع النشاط المالي والإقتصادي، ومعرفة الأسباب التي تقف وراء انهيار العملة وأثرها المواطنين والسلع .

وحذر خبراء اقتصاديين وماليين من تأثير انهيار العملة على واقع اليمنيين، حيث أن انهيار العملة سيقابله انهيار اقتصادي واسع، ستؤثر على واقع المناطق التي تقع خارج سيطرة الحوثيين .

ويرى العديد من الخبراء أن هناك ضرورة في توحيد الموارد والأمكانيات المالية، ومواجهة الظروف الجارية خاصة في ظل العبث والفساد في نهب موارد المحافظات، من قبل السلطات المحلية في المحافظات ،حيث تعيق الكثير من الأطراف توحيد الموارد والامكانيات المالية من الوصول إلى البنك المركزي، وأن مثل هذه الخيارات تقوم على أجندة سياسية ،كما الفساد المنتشر في كافة المؤسسات والمصالح الحكومية ،هو السبب في اعاقة الحلول وتوحيد سياسات الحكومة .

زر الذهاب إلى الأعلى