شركة يمن موبايل تعرقل حصول المواطنين على باقات الانترنت وتشترط في المناطق المحررة الإنتظار ليومين

الأخبار المحلية
اليمني الجديد - خاص

تتبع شركة يمن موبايل للإتصالات سياسة نهب الارصدة من المواطنين بطرق مختلفة ، وتعتمد بذلك على اجراءات يتعبرها البعض غير قانونية، وتقوم على الاستغلال والاحتكار، هذه الخيارات الجديدة التي بدأت شركة يمن موبايل في القيام بها هي لفرض واقع جديد، يعرقل حصول المواطنين على خدمات سهلة وباقات خلال دقائق .

سياسة استغلال والتأخير

الاجراءات الجديدة يقول عنه المواطنين أنها متعبة، وتحمل نوع من الاستغلال لفرض المراحل التي تمارسها يمن موبايل، من خلال إدارتها الحوثية والذي  يقوم على تزويد المتصلين والعملاء بالباقات ،ضمن اشكال من التأخير ليومين خاصة باقات النت وهذه السياسة يعتبرها الكثير من الخبراء الاتصالات والإدارة على سياسة ضعيفة وغير ممكنة .

تمثل سياسة شركة  يمن موبايل الجديدة في تزويد العملاء والمواطنين بالباقات، على أنها تقوم ضمن عملية انعدام الشفافية والمسؤولية ،بل واللعب بالأرصدة وتوزيعها ضمن مافيا موجودة في اطار شركة يمن موبايل ،والتي بدأت تقوم بها الشركة بعد سيطرة جماعة الحوثيين على كل مواردها ، وبعد التعينات الجديدة ظهرت شركة يمن موبايل على أنها أصبحت ممول نشط لكل السياسات الحوثية وتم تحويلها من شركة كانت الأكثر نجاحا لتصبح شركة يمن موبايل وكر للسياسات الحوثية وتنفذ أجندتها المختلفة.

تعقيدات اضافية

في الفترات الماضية كان المواطنين يحصلون على الباقات بشكل سهل، وبمجرد أن يطلب المواطن الباقة المخصصة له فإنه من السهل الحصول عليها، لكن الأمر تغير وصار المواطن الذي يفضل اختيار باقات الأنترنت بالجيجا لذا عليه أن  يدفع المبلغ، ليصل اليه الرصيد دون باقة في اليوم الأول ،وعليه في اليوم التالي أن يكمل دفع المبلغ، ليحصل على كمية الانترنت المخصص لاستكمال الباقة وهي سياسة تعجيزية تقوم بها الشركة ضمن خيارات سياسية واستهداف للمناطق التي لا تخضع لها.

مسألة الحصول على الباقات والأرصدة صار أمر صعب، وعندما يحصل المواطن على الرصيد الأساسي لتكوين الباقة للانترنت وغيرها ،يجب عليه ألا يمس الرصيد الأساسي، ففي اليوم الأول عليه أن يدفع القسط الاول الذي هو ثلثي الباقة ودون استخدام الرصيد وفي اليوم التالي عليه أن يدفع ليكمل ما هو محدد له للحصول على الباقة .
مصدر في الشركة أكد أن التعبئة في الجنوب وهي المناطق الخارجة عن سيطرة الحوثيين بتكون 3000 ريال ومن الضروري تسليم المبلغ الدفعة الأول ثلاثة ألف وفي اليوم التالي 3000 ريال ويتم تفعيل الباقة .

ولفت المصدر أن الحصول على باقة ثلاثة جيجا من شركة يمن موبايل واحد ،ولذا تشترط يمن موبايل استكمال المدة في يومين ،حيث لا يمكن الحصول على التعبئة في اليوم للمواطن أكثر من ثلاثة ألف خاصة في الجنوب والمناطق التي لا تخضع للحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى