الولايات المتحدة الأمريكية تبدو منزعجة من موقف الصين الضعيف حيال هجمات الحوثيين

الأخبار المحلية
اليمني الجديد - متابعات

تعتقد الولايات المتحدة الأمريكية أن للصين قدرة في الحد من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وتهديدهم للتجارة الدولية ،فرغم المساعي الأمريكية للحد من زيادة وتيرة الإستهدافات للتجارة العالمية، وعرقلة الحوثيين لمرور السفن التجارية والنفطية ،إلا أن الولايات المتحدة فشلت رغم  تلك الخطوات والحوافز الأمريكية في ايقاف ما تقوم به جماعة الحوثي لم تخلق لديها أي تغير في ظل هجمات لم تتوقف حيث تسبب الحوثيين بالكثير من الأضرار والخسائر .

دبلوماسي أمريكي  اعترف أن الصين رفضت مناشدات الولايات المتحدة، لاتخاذ إجراء دولي مشترك ضد هجمات الحوثيين على الشحن الدولي، وشجعت الجماعة على مهاجمة سفن الدول الأخرى بدلاً من سفنها.

كيرت كامبل، نائب وزير الخارجية الأمريكي، اعتبر أن لدى الصين  قاعدة بحرية في جيبوتي، والتي تقع عبر مضيق باب المندب من اليمن - كان "غير مفيد على الإطلاق" وأثار الشكوك حول التزامها بالسياسة العالمية.

الولايات المتحدة وبريطانيا تدرك  مخاطر استمرار استهداف الحوثيين للسفن ،التي تتخذ من باب المندب والبحر الأحمر ممر للوصول للكثير من الدول الواقعة، في المحيط العربي والأوربي، وكذلك مدى انعكاس هذه الهجمات الحوثية على التجارة العالمية ووصول النفط، حيث يقوم الحوثي بتوسيع  الهجمات على العديد من السفن، وعرقلة عبورها وهذا ما زاد من تكاليف النقل والتأمين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى