في سلطنة عُمان تضلل شركة الجابري اليمنيين بتوظيفهم في شركة أمنية في روسيا و تدفعهم إلى الموت

الأخبار المحلية
اليمني الجديد - متابعات

ذكر شباب يمنيون أنهم خدعوا وتم استغلالهم من قبل يمنيين وروسيين ،وتم ارسالهم إلى محارق الموت، من بعض الشركات للمشاركة في الحرب التي تدور بين روسيا وأكرونيا وهي شركات تقع فروعها في سلطنة عُمان وروسيا.

وأكد اليمنيين الذين ظهروا وهم في الخطوط الأمامية في المعارك، في صفوف القوات الروسية أنهم لم يكونوا على علم أنهم سيتعرضون لأكاذيب، حيث صارت حياتهم في خطر جراء المعارك المستعرة والتي قُتل فيها الكثير من اليمنيين، فيما عملت شركات وشخصيات يمنية على نقلهم والكذب عليهم، وايهامهم أنهم سيعملون في شركات أمنية في روسيا .

وأفاد اليمنيين الذين تم نقلهم إلى روسيا أن هناك شركة عبد الولي الجابري مدير شركة الجابري، وهاني الزريقي مندوب يمني لشركة في روسيا تابعة للجابري هم من كذبوا عليهم وأجبروهم إلى السفر إلى روسيا .

ووفق حديث اليمنيين أنهم كانوا يعملون في سلطنة عُمان في مطاعم وبوفيات وشركات ،حيث كذبت عليهم شركة الجابري وضللتهم عندما تحدثت معهم، أن هناك شركة في روسيا تقوم بتوظيف عمال يمنيين، كحراس أمنيين ووعدوهم أنهم سوف يعطوهم 10 ألف دولار ،وراتب شهري يصل إلى 2500 دولار .

وتحدث الشباب اليمنيين في فيديو لهم ،على مقربة من ساحات القتال بين روسيا وأكروانيا،  أنهم عندما وصولهم إلى أحد المطارات في روسيا استقبلهم عسكريين روس ،ووضحوا لهم أنهم سيقومون بتوظيفهم حراسات أمنية ،وتم أخذهم إلى داخل أحد الأحواش، وخلال ايام تم صرف ثياب عسكرية، حيث برر القادة الروس لهم ذلك لحماية أنفسهم ،وصرفت لهم بعدها أسلحة وتدربوا تدريب عسكري وتم نقلهم من معسكر إلى معسكر .

ولفت اليمنيين أنهم منذ شهرين ونصف وهم لم يحصلوا غير على 4000 دولار ،أما الرواتب الشهرية فقد أعطوا لكل يمني من الذين تم نقلهم من عُمان من عشرين إلى خمسة وعشرين ألف روبية ،وهي لا تساوي 100 ريال عماني .

وكشفت اليمنيين أنه خلال الاسابيع الماضية، نقل ما يقارب 25 يمني إلى جبهات القتال الروسية الأكروانية، وقتلوا جميعا بعد وصولهم بفترة قصيرة .

زر الذهاب إلى الأعلى