انفجار مخزن أسلحة داخل مدينة تعز وحالة هلع بين السكان بالقرب من منطقة الإنفجار

الأخبار المحلية
اليمني الجديد - تعز

انفجر مخزن أسلحة اليوم  في وسط مدينة تعز ، داخل أحد الإحياء السكانية  ،مما خلق حالة من الهلع والخوف لدى السكان والمناطق القريبة من الإنفجار، ويعد هذه الانفجار دليلا على استخدام وحدات عسكرية في تعز  ،مخازن السلاح في مناطق مكتظة بالسكان ،مما يؤدي إلى مخاطر كثيرة قد تخلف ضحايا وخسائر كبيرة على المدنيين .

وتسيطر ألوية عسكرية على مؤسسات تعليمية ومعاهد، ومنازل لمواطنين وترفض الخروج منها رغم العديد من المذكرات من السلطات العليا ،التي تناولت اشكال التعدي على المؤسسات والمكاتب الحكومية، وعملت ألوية عسكرية إلى فرض وجودها  في تعز ، وداخل الاحياء السكنية ،وتمنع عودة عمل العديد من المؤسسات الخدمية والتعليمية.

وزادت حدة الانتقادات للإلوية العسكرية وقيادتها في تعز، على اعتبار أنها مازالت تعرقل عودة المنازل والمؤسسات والمدارس ، وتفرض وجودها بالقوة ولا تنفذ المذكرات والتوجيهات والقرارات العليا ،التي طالما طالبت بخروج  الإلوية من هذه المؤسسات .

وتسيطر العديد من قيادات الالوية والكتائب على منازل الكثير من المواطنين ،التي تم سيطرة عليها أثناء الحروب مابعد 2015، وترفض القيادات العسكرية التي تتبع محور تعز، الخروج من المؤسسات الحكومية ومنازل المواطنين

 

زر الذهاب إلى الأعلى