مليشيات الحوثيين تعبر عن رفضها اختيار" ستارلينك " للانترنت الفضائي وتهدد بمنع استخدامها

الأخبار المحلية
اليمني الجديد - صنعاء

‏عارضت مليشيات  الحوثي  موافقة الحكومة الشرعية، على اختيار الانترنت الفضائي، وبررت ذلك على أنه حدث مع  شركة أجنبية، مما يشكل تهديد للأمن القومي اليمني .

ووضح الحوثيين أن موافقة الحكومة على استخدام الإنترنت الفضائي"ستارلينك" في الـمناطق المحررة، يعتبر انتهاك صارخ لسيادة ‎اليمن.

وأعتبرت أن تقديم خدمات الإنترنت من قبل شركة أجنبية، يشكل تهديداً مباشراً للأمن القومي اليمني، ويقوّض القدرة على حماية خصوصية المواطنين وبياناتهم

وهدد الحوثيون بمنع استخدام الإنترنت الفضائي ودعو   المواطنين عدم  التعامل مع الشركة وخدماتها ، مبيناً إنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة لمنع استخدام الإنترنت الفضائي.

مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي  أكد عن إدانة الوزارة ، ورفضها قيام الحكومة الشرعية بالسماح لشركة "ستارلينك" بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في المناطق المحتلة.

واعتبر المصدر في البيان ، هذا الإجراء انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن، ويشكل في ذات الوقت تهديداً كبيراً لأمنه القومي، فضلاً عن أنه يضر بنسيجه الاجتماعي.

بيان وزارة الاتصالات التابعة للحوثيين قالت "إن هذا التصرف يؤكد بوضوح استهتار المرتزقة بسيادة واستقلال اليمن، واستعدادهم للإضرار بأمن واستقرار الوطن لصالح قوى خارجية، لذا لم يكن مستغرباً أن يحظى القرار بترحيب أمريكي".

وأكد البيان أن تقديم خدمات الإنترنت من قبل شركة أجنبية ،في أي منطقة في كافة أنحاء الجمهورية، يشكل تهديداً مباشراً للأمن القومي اليمني، ويقوّض القدرة على حماية خصوصية المواطنين وبياناتهم.

وحذرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لدى مليشيات الحوثي ، كافة المواطنين من التعامل مع هذه الشركة وخدماتها كونها غير قانونية، محملة المرتزقة حسب وصفهم ومن يدعمهم، المسؤولية الكاملة عن أي عواقب تترتب على هذا القرار.

وتطرقت وزارة الاتصالات لدى مليشيات الحوثي ،على أنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية سيادة البلاد وأمنها ،ومنع أية محاولات للمساس باستقلالها واستقرارها ..

زر الذهاب إلى الأعلى