وزير الدفاع يناقش مع هيئة التشاور والمصلحة في عدن آلية التنسيق مع وزارة الدفاع بما يخدم عمل الهيئة .

الأخبار المحلية
اليمني الجديد - عدن

اتفق وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، أثناء اللقاء الذي جمعه مع نائبي رئيس هيئة التشاور والمصالحة صخر الوجية وجميلة رجاء، آلية التنسيق مع وزارة الدفاع بما يخدم الملفات ذات الصلة بعمل الهيئة .

وعقد اجتماع في مقر هيئة التشاور في العاصمة المؤقتة عدن، وتضمن اللقاء بحضور رئيسة لجنة الحقوق والحريات رشا جرهوم ومقرر اللجنة عبد الخالق بشر، جهود الهيئة خلال الفترة المنصرمة والخطوات المستقبلية .

وزير الدفاع أكد أن عمل الوزارة يستند على مراعاة القانون الدولي الإنساني، والتعاون مع الأطر الدولية المعنية بحقوق الإنسان ،بما في ذلك لجنة الخبراء الدوليين المساندين للجنة مجلس الأمن المعنية بالعقوبات ،وتحدث  الى التحديات التي تواجه الوزارة ،في عملية مكافحة تهريب الأسلحة إلى مليشيات الحوثي الإنقلابية.

الفريق الركن الداعري أشاد بالجهود المبذولة من قبل هيئة التشاور والمصالحة ،في هذه المرحلة وأهمية دورها في إيجاد التوافق بين القوى السياسية وأبدأ استعداده الكامل للتعاون مع الهيئة والتنسيق المشترك معها.

رئيسة لجنة الحقوق والحريات، تناولت مهام اللجنة وخاصة المتعلقة، بدعم ومساندة مؤسسات الدولة بما في ذلك الجيش والأمن، لتعزيز العمل والتنسيق في مجال الحقوق والحريات.

عضو ومقرر اللجنة ركز على ملف الأسرى والمختطفين ، وأهمية إيجاد آلية وطنية مشتركة لتوحيد الجهود بين كافة القوى السياسية والمدنية ،في مجال تحرير جميع الأسرى والمختطفين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى