رئيس أكاديمية الصواريخ الروسي يؤكد أن ايران استخدمت صواريخ فارغة لتجنب رد امريكي واسرائيلي عليها

الأخبار العالمية
اليمني الجديد

وضح نائب رئيس الأكاديمية الروسية لعلوم الصواريخ والمدفعية، دكتور العلوم العسكرية قسطنطين سيفكوف في مقال له إلى أن الصواريخ فرط الصوتية تطير مع انفصال الرأس الحربي، "الوحدة القتالية بأكملها تنفجر وتدمر.

ولفت أن الصاروخ الذي سقط يؤشر أن ايران استخدمت صواريخ فارغة وذلك لمحاولة،  إظهار التصميم على توجيه الضربة، وهو بسيط وقديم، بحيث تهدر إسرائيل صواريخ الدفاع الجوي عليه".

وكشف أن ايران لم تكن تنوي إلحاق ضرر جسيم بإسرائيل، لكنها سعت إلى تحقيق هدفين آخرين. "الأول هو إثبات أن الضربة جدية، وهكذا حفظت طهران ماء وجهها في العالم العربي؛ ثانيًا، أظهرت إيران أنها لم تعط إسرائيل والولايات المتحدة سببا لشن عملية عسكرية ضدها. هذه لعبة دقيقة وجميلة للغاية".

ويأتي حديث الخبير الروسي بعد  تنفيذ إيران لضربة وهمية في الأول من أكتوبر، وليست حقيقية، بدأ الحديث عنها بعد ظهور فيديوهات تظهر فيها عشرات الصواريخ تحلق فوق مدن إسرائيل، لكن في النهاية سقوطها لم يتسبب بدمار كبير على الأرض.

وقال سيفكوف " ايران لا تريد  بدء حرب واسعة النطاق، لأن ذلك من شأنه أن يجر العديد من الدول الأخرى، إلى الصراع ويزعزع استقرار المنطقة بأكملها"

وأضاف سيفكوف أن الوضع صعب للغاية بالنسبة للسلطات الإسرائيلية، فـ بنيامين نتنياهو "يحتاج إلى حرب للبقاء، وتبرير جولة التصعيد الجديدة المقبلة .

وقال سيفكوف"الأميركيون يفهمون ذلك جيدا، لكنهم لا يريدون أن يتطور هذا الصراع المجنون في الشرق الأوسط، بحيث تضطر الولايات المتحدة إلى لعب دور رئيس فيه، علاوة على ذلك، إذا دخلت الولايات المتحدة في الصراع، فإن الحزب الديمقراطي هو من سيفعل ذلك، وستنخفض فرص فوز مرشحه".

المصدر: قناة R T الروسية
زر الذهاب إلى الأعلى